منتديات قلبي فلسطيني

منتدى فلسطيني إسلامي رائع ومميز
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القائد العسكري لطرابلس عبد الحكيم بلحاج "لامكان لاسرائيل في ليبيا وهنية نموذج يحتذي به

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 1005
الشكر : 2
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: القائد العسكري لطرابلس عبد الحكيم بلحاج "لامكان لاسرائيل في ليبيا وهنية نموذج يحتذي به   الأحد أكتوبر 09, 2011 6:14 pm





بلحاج للأقصى: لا مكان لـ"إسرائيل" في ليبيا، وهنية يحتذى به

بلحاج للأقصى الفضائية:

• لا مكان لإسرائيل في ليبيا الجديدة
• فلسطينيو ليبيا شاركوا في صفوف الثوار • إسماعيل هنية نموذج يحتذى به في القيادة• دول مجاورة توفر الدعم للقذافي حتى اللحظة• رصدنا مكان القذافي أكثر من مرة • الإسلاميون الأكثر تضرراً أثناء حكم القذافي

الأقصى/ حاوره محمود عياش -




بعد عشرات المحاولات .. رن هاتف رئيس المجلس العسكري لطرابلس عبد الحكيم بلحاج , عرفناه عن أنفسنا وقبل أن نسأله انهال علينا بالأسئلة عن غزة والحصار , المقاومة , صمود الناس ومعاناتهم , أجبناه بقدر معرفتنا وبدأنا بأسئلتنا ..



هناك من يتسأل كيف لقائد الجماعة الإسلامية المقاتلة سابقاً أن يقاتل إلى جانب قوات الناتو ؟

أخي الكريم، يجب أن يكون واضحا للجميع أن الثورة الليبية انطلقت من قلب ليبيا وعلى يد الليبيين وبإرادتهم الكاملة, وقدم الشعب الليبي من أجل حريته مئات الشهداء, ونحن كما هو معلوم كنا من أوائل المعارضين لحكم القذافي واستبداده وقد اعتقلنا ونُفينا وعُذبنا لأننا عارضنا القذافي وحكمه, لذلك فإن المعركة هي معركة الليبيين وحدهم في البداية والنهاية ، وتدخل الناتو في آخر مراحل الثورة لا يعني أن نترك المعركة ونقف إلى جانب القذافي.

أؤكد لك أخي الكريم أنه في معركة طرابلس على سبيل المثال لم يتدخل الناتو في التفاصيل مطلقاً، بل قادها أهالي طرابلس بالانتفاضة الداخلية وساندهم إخوانهم الثوار من البلدات المجاورة.



في الآونة الأخيرة تصاعدت الخلافات الداخلية بين الثوار, وعلى سبيل المثال بين الإسلاميين ومحمود جبريل , هل هناك خشية على وحدة الثوار ؟

أخي الكريم، نحن بفضل الله انتهينا من حكم الاستبداد والرأي الواحد وندخل في مرحلة الحرية والمشاركة؛ لذلك يجب أن نفرق بين الاجتهادات والآراء المتعددة وبين الخلاف.

ما يجري حالياً بين الثوار هي حالة اجتهادات ومقترحات وتصورات مختلفة , وتباينها من وجهة نظري يعود لحساسية المرحلة التي تحياها ليبيا , فنحن كما تعلم في مرحلة بناء نظام جديد لليبيا؛ لأن القذافي لم يكن يحكم ليبيا بنظام، بل بحكم الفرد والعائلة.

أنا أتصور بأن هذه المرحلة تتطلب تقديم معيار الوطنية والكفاءة والأمانة دون إقصاء أحد؛ فقد ولّت مرحلة التفرد والإقصاء بلا رجعة.



يلاحظ مؤخراً تصاعد في التحذيرات الداخلية والخارجية من إشراك الإسلاميين في حكم ليبيا الجديدة , كيف تنظرون لهذه الدعوات ؟

لا أعتقد بأن مسئولاً ليبيا في المجلس الانتقالي أطلق مثل هذه التحذيرات, لكن وصلت لمسامعنا مثل هذه التصريحات على لسان بعض الذين شاركوا في حكم القذافي، وقد استخدمها القذافي نفسه فزاعة لمحاربة الثورة الليبية.

على أي حال، نحن في مرحلة جديدة من عهد ليبيا، عنوانها "المشاركة لا الإقصاء", لذلك أنا شخصيا لا أتصور بأن هناك مكانًا لمثل هذه التحذيرات؛ فالإسلاميون ليبيون، وقد ساهموا في الثورة، وكانوا من أكثر الفئات تضرراً من ممارسات القذافي، وزج بهم في السجون منذ عشرات السنوات، وقتل منهم الآلاف في سجون المجرم القذافي.



يطالب بعض رجال الأعمال اليهود بالعودة لليبيا، وعودة ممتلكاتهم لهم, رأيكم في ذلك؟

دعني أفرق بين اليهود والصهاينة المحتلين, ليبيا في عهدها الجديد مفتوحة لكل الليبيين بغض النظر عن الفكر والدين ما دام العمل لمصلحة ليبيا فلا أحد يمتلك فيتو على أحد.

أما الصهاينة المحتلون ومن خلفهم "دولة الاحتلال الإسرائيلي", فأنا أؤكد لك بأن الشعب الليبي لن يسمح على الإطلاق بأن يكون لـ"إسرائيل" مكان في ليبيا الجديدة.

نحن شعب مقاتل مجاهد، قاتلنا الاحتلال على مر التاريخ، فلا يمكن أن نقبل بأن نرى على أرض ليبيا الجديدة من يقتل ويعذب إخواننا الفلسطينين ويحتل أرضهم ويسجن المئات من أبنائهم.



ما هو مستقبل الوجود الفلسطيني في ليبيا، خاصة أن القذافي كان يحسن معاملتهم؟ ماذا عن الثوار؟

يا سيدي الكريم، الفلسطينيون المقيمون في ليبيا كانوا جزءًا من الثورة، وقد شاركوا في صفوف الثوار, وسقط منهم شهداء وجرحى, وهم ضيوف علينا, لهم ما لنا وعليهم ما علينا.

يا أخي الكريم، الشعب الفلسطيني في وجداننا وقلوبنا وعقولنا, ونحن في الحقيقة نستمد من هذا الشعب الهمة للتضحية والمثابرة, كما أن رئيس وزرائكم السيد إسماعيل هنية نموذج يحتذى به في القيادة والمسئولية, فاطمئن أخي الكريم، لا يوجد في ليبيا من يقول غير ذلك نحن والفلسطينيون شعب واحد.



هل تعرفون مكان القذافي وأنجاله ؟

ما أستطيع أن أؤكده لك أن القذافي وأسرته مشتتون، وليسوا في مكان واحد، وأنه فقد البوصلة وليس لديه المقدرة على التحكم بمقاتليه, ونحن نعتبر بأن القذافي صفحة طُويت، وسوف تصله العدالة الليبية الحرة عاجلاً أم أجلا.

لقد رصدنا تحركات القذافي أكثر من مرة، ولكن الظروف الأمنية لم تساعدنا في إلقاء القبض عليه؛ فهو يتحرك بمساعدة بعض القبائل والمنتفعين وبعض الدعم من دول مجاورة, في نهاية الأمر القذافي سيحاكم اليوم أو غداً.



هناك من يشكك في نية الناتو وقف التدخل العسكري، ويحذر من نسخة ثانية من الاحتلال الأمريكي للعراق في ليبيا, هل تخشون أن يبقى سيف الناتو مشرعاً في ليبيا؟

قرار مجلس الأمن واضح والذي جاء بناء على طلب جامعة الدول العربية, فهو يجيز تدخل الناتو لحماية المدنيين, وأنا أتصور بأن المجلس الانتقالي حينما يقرر بأن المدنيين باتوا في أمان ولا خشية عليهم فإن الناتو حينها سيوقف عملياته على الفور نظراً لزوال مبرر التدخل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pale.alafdal.net
 
القائد العسكري لطرابلس عبد الحكيم بلحاج "لامكان لاسرائيل في ليبيا وهنية نموذج يحتذي به
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلبي فلسطيني :: قسم الأخبار :: الأخبار سياسية والإقتصادية-
انتقل الى: